الأخبار

((المرأة السعودية جهودها وإنجازاتها نحو تحقيق الرؤية))

عقدت مجموعة قضايا وطنية ضمن دورتها السادسة وخلال مرحلتها الثالثة ، ندوة علمية بعنوان « إنجازات المرأة السعودية في تحقيق رؤية المملكة ٢٠٣٠ « وذلك مساء الأحد الماضي ١٠ / ٧ / ١٤٤٠ هـ الموافق : ١٧ / ٣ / ٢٠١٩ م .
وقد أوضح الاستاذ خالد ابن عبدالمحسن التويجري المشرف على المجموعة ؛ أن نقاش الندوة تطرق إلى مجموعة من المحاور ومنها : جهود المرأة السعودية على المستوى المحلي والعالمي ، وإسهامات المرأة السعودية لتحقيق رؤية ٢٠٣٠ ، والمجالات العملية للمرأة السعودية التي من شأنها تحقيق الرؤية ، وكذلك عرض النماذج المشرفة من العناصر النسائية التي تولت مناصب عملية ، وسجلت بصمة في سجل إنجازات الوطن تضاف للمرأة السعودية.
وبين التويجري مجموعة من الأكاديميين شاركوا في نقاش محاور الندوة وهم الدكتورة/ ناجية عبد الخالق الزنبقي ، والدكتورة/ مها محمد الخياط ، والدكتورة/ عبير محمد العليان . وأدارت الندوة الدكتورة/ أحلام بنت عبد الله الوطبان ، وحظيت الندوة بمشاركة ومداخلات أعضاء المجموعة .
وأثنى التويجري على الجهود تبذل من قبل اللجنة العلمية في المجموعة برئاسة سمو الأميرة الدكتورة/ الجوهرة بنت فهد آل سعود وأعضاء الفريق والتي تهدف إلى تحقيق رؤية البلاد وتواكب تطلعات وتوجهات خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين .
تجدر الإشارة أن مجموعة قضايا وطنية هي مجموعة تضم نخبة مميزة من أبناء وبنات الوطن ، الذين اتفقوا على حبهم لوطنهم واعتزازهم بقيادته ، وحولوا العالم الافتراضي إلى عالم واقعي ، من خلال طرح أفكار ومبادرات استراتيجية طموحة ، وتحتضن المجموعة أكثر من 240 عضوا أكاديميا ، يعملون وفق تنظيم مؤسسي منظم، هدفها تعزيز اللحمة الوطنية ، وتقوية أواصر الترابط والتبادل الثقافي ، ومناقشة قضايا المجتمع المتنوعة ، وفق منهجية بحثية ينتج عنها توصيات علاجية مفيدة.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق